29
الخميس, أيلول

هيئة بانجسامورو الانتقالية عقدت دورة دراسة جماعية

اقليم منداناو الوسطى
Typography

نظمت هيئة بانجسامورو الانتقالية دورة للدراسة الجماعية التى تتركز على رسالة كتبها الشيخ سلامات هاشم الإمام الشهيد والمؤسس لجبهة تحرير مورو الإسلامية، ويعد الكتاب مرشدا لسياسية الجبهة فيما بين فترتى 28 من الشهر الجارى و1 من مايو بفندق باجانا بمدينة كوتاباتو جنوب الفلبين.

 

شارك الدورة نحو عشرين شخصية من كوادر الجبهة بجناحيها السياسة والعسكرية لعرض الكتاب وتسليط الضوء على ما فيه من القضايا الحساسة وتقييم وضع الجبهة فى الوقت الراهن.

يتكون الكتاب على الفصلين، يتناول الفصل الأول نبذة تاريخية عن كفاح شعب مورو ثم الأهداف التى من أجلها ناضل هذا الشعب العظيم وأهم وسائل النضال التى تتمثل فى الدعوة والجهاد الذى من أهم عناصره الإيمان والعلم والتنظيم والوحدة والأخوة والتحلى بضبط النفس والقيادة الراشدة، ثم الفصل الثانى الإيديولوجية والأخلاق والمبادئ والسياسة واللوائح وطريقة معاملة الأعداء.

عرض الكتاب المهندس مهاجرين على الخبير فى الهيئة ثم يقوم المجلس بمناقشة المسائل ذات صلة بالقضايا الحساسة، ثم يطرح المشاركون أراءهم عن المسألة المعينة.

وفى الجلسة الأخيرة جمع المنظم التوصيات والآراء لتقديمها إلى اللجنة المركزية لدراستها وكان من أهم التوصيات والآراء التعرف على أماكن القوة والضعف للجبهة فى إطار ذلك المرشد، وتأسيس هيئة تتخصص على دراسة المرشد من خلال دراسة تحقيق وتأصيل وتعليق، وتأهيل المدربين لتعليم جميع الأعضاء السياسية والعسكرية وغيرهم وترجمته إلى اللغات المحلية المختلفة.